تكلفة تاسيس شركة في دبي

تكلفة تاسيس شركة في دبي


تعتمد تكلفة تاسيس شركة في دبي على العديد من العوامل التي سيتم ذكرها تفصيليًا في غضون السطور القادمة، حيث يسعى رجال الأعمال الأجانب دائمًا إلى الارتقاء بمشروعاتهم من خلال إقامتها في دولة الإمارات المتحدة التي تساعدهم في استمرارية نجاحها وتطورها إلى الحد الذي يسمح بالحصول على المزيد من الأرباح المادية، حيث أنها أحد الدول الرائدة في قيام العديد من المشروعات ولا سيما إنشاء شركة، فهي توفر المناخ الملائم للمستثمرين من حيث الأمان، والاستقرار السياسي، فضًلا عن التقدم الاقتصادي الكبير.

تكلفة تاسيس شركة في دبي

لا شك أن الاستثمار في الإمارات أحد أهم مقومات النجاح لأي مشروع. فهي الوجهة الأولى للمستثمرين في شتى أنحاء العالم لما يتوفر بها من مميزات تجعلها في مكانة خاصة عن غيرها.

حيث أنها تضمن لهم النجاح، فيلجأ إليها رواد الأعمال للتوسع في مشروعاتهم التجارية لما يجدونه من تسهيلات في جميع خطوات قيام الشركة.

بالإضافة إلى تميزها بموقع متميز يسهم في نجاح المشروع لأنها تقع بين قارتي آسيا وأوروبا.

علاوة على الاستقرار السياسي والعلاقات الجيدة مع جميع الدول الأخرى. كما أنها تتميز بتقدم اقتصادي كبير يضمن تحقيق أرباح ضخمة.

لذلك يسعى آلاف المستثمرين إلى اقتناص هذه الفرصة العظيمة التي تمكنهم من النجاح والاستمتاع بكافة التسهيلات المُقدمة من الدولة.

ولكن من الجدير بالذكر أن تكلفة تاسيس شركة في دبي تختلف من منطقة إلى أخرى. كما أنها تتوقف على القيام ببعض الإجراءات القانونية اللازمة لبدء ممارسة العمل، ومنها إنشاء رخصة تجارية مناسبة للمشروع.

كما أن حجم الشركة يساهم أيضًا في تحديد حجم التكاليف، فضلًا عن عدد الموظفين، وتكاليف التأشيرة اللازمة لهم.

ولكن ليس هناك أي داعي للقلق، فرغم تغير التكاليف ودخول العديد من العوامل لتحديدها ألا أنها تكون أسعار مناسبة لجميع المستثمرين لذلك فإن الدولة تستقطبهم بهذه المزايا الجمة.

كم تكلفة انشاء شركة في الامارات

كما ذكرنا في السابق أن من أهم خطوات وشروط تأسيس شركة في دبي لابد من حساب التكاليف اللازمة للقيام بتأسيس الشركة. وهي تعتمد على العديد من الإجراءات القانونية والرسوم الواجب سدادها. لكي تتمكن من القيام بمشروعك التجاري بشكل آمن دون أي مخالفات، وتتمثل هذه الرسوم فيما يلي: 

  • تسجيل الشركة: حيث يتطلب تسجيلها تسديد بعض الرسوم التي يتم دفعها مرة واحدة فقط في أول خطوة من خطوات إنشاؤها.
  • ويتم تحديد قيمتها طبقًا للمنطقة المُقامة بها، وتبعا للهيكل القانوني الخاص بالشركة.

 استخراج رخصة تجارية

  • أحد أهم الخطوات التي تلزم قيام أي شركة، وهي تختلف تبعًا لاختلاف منطقة انشاءها. ونوع النشاط الخاص بها، حيث أن النشاط الصناعي يُشكل تكلفة أعلى من غيره التجاري والخدمي.

ويتم التجديد لها فور انتهاء صلاحيتها المحددة من قبل دائرة التنمية الاقتصادية الخاصة بالدولة.

ويشمل استخراجها بعض الخطوات الهامة التي تحدد تكلفتها النهائية.

وهي تتمثل في (رسوم موافقة مبدئية، رسوم الاصدار لاسم الشركة، رسوم استخراج رخصة مناسبة، رسوم الحصول على الخدمات، وأخيرًا رسوم استلام الرخصة). 

  • علاوة على حجم رأس المال: ويتم تحديده تبعًا لنوع النشاط التجاري الخاص بالشركة بالإضافة إلى مساحتها والمنطقة التي تم إنشاؤها فيها حيث تختلف متطلبات كل منطقة عن الأخرى.
  • كما يتمثل الحد الأدنى لحجم رأس المال بين 1000 إلى 1000000 درهم إماراتي، كل هذه العوامل تدخل ضمن تكلفة تاسيس شركة في دبي ويجب وضعها في عين الاعتبار قبل البدء في إنشائها.
  • فضلًا عن رسوم دخول الأسواق: والتي تبلغ 5% قيمة العقد الخاص بالشركة.
  • إضافة إلى وجود رسوم إقامة المستثمر الأجنبي.
  • وأيضًا رسوم خاصة بالنفايات.
  • كما أن هناك تكاليف متعلقات الشركة: من أجهزة كهربائية، و ديكور، واثاث، وغيرها.

وتتكفل شركة تسيير لتأسيس الأعمال وإنشاء المشروعات اتخاذ جميع الإجراءات القانونية وتقدم كافة التسهيلات لإنجازها في وقت قصير وبأقل التكاليف.

ويتم ذلك بشكل قانوني بالتعاون مع جميع الجهات المعنية لإقامة المشروعات الاستثمارية بالإمارة.

بطريقة تمكنك من ممارسة نشاطك التجاري وفتح شركتك بأمان دون التعرض لأي مخالفات قانونية أو غرامات مالية.

ما هو المبلغ المطلوب للاستثمار في الامارات

يسعى المستثمرون الأجانب إلى التوسع في مشروعاتها وذلك بإنشائها في دولة الإمارات التي توفر الكثير من المزايا والتسهيلات، حيث لا يتم فرض أي ضرائب ويتم الحصول على الأرباح بنسبة 100%.

فلم تعد تشترط الدولة وجود شريك محلي كشرط لفتح الشركة كما كان في السابق. بل تكون الملكية كاملة للمستثمر الأجنبي كما توفر له تأشيرة إقامة له ولأسرته طوال فترة إقامة مشروعه التجاري.

فضلًا عن المزايا الإضافية التي تقدمها الدولة من خدمات ترفيهية، وتعليمية، وصحية يستطيع المستثمر الاستمتاع بها.

كما تتوفر ما يسمى بالإقامة الذهبية التي تم خفض قيمة الحصول عليها إلى 2 مليون درهم إماراتي، وتكون مدتها من 5 إلى 10 سنوات تقريبًا له ولجميع أفراد عائلته.

وتتحدد تكلفة تاسيس شركة في دبي من خلال معرفة نوع النشاط الاقتصادي أو الصناعي أو التجاري الخاص بالشركة.

بالإضافة إلى رسوم الإجراءات القانونية اللازمة للبدء بالمشروع، فضلًا عن تكاليف تجهيز الشركة نفسها من اللوازم الداخلية كـ الأجهزة والمفروشات والديكورات الخاصة بها، علاوة على تكاليف الإيجارات المكتبية.

كل هذه التكاليف تدخل في ضمن تحديد قيمة رأس المال اللازم لإنشاء الشركة.

أول خطوات النجاح مع شركة تسيير

وتسهل لك شركة تسيير جميع الخطوات والإجراءات القانونية وتوفر عليك الكثير من الوقت والجهد من خلال قيامها بجميع الأمور القانونية الخاصة بإنشاء شركة.

بداية من الحصول على الموافقة على المشروع وحتى البدء في ممارسة النشاط الخاص بها.

إن تكلفة تاسيس شركة في دبي أمر يتسائل عنه المستثمرين الأجانب لمعرفة قيمة رأس المال المراد تجهيزه لإنشاء شركة في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تقدم العديد من المزايا والتسهيلات، فضلًا عن تميزها بتطور اقتصادي كبير يضمن نجاح المشاريع المقامة بها نظرً للتقدم الهائل الذي تشهده الدولة في السنوات الأخيرة، وتسهل شركة تسيير جميع المهام اللازمة لذلك بشكل قانوني سليم.

تابعنا على السوشال ميديا:

Facebook  Instagram  Linkedin.

التعليقات معطلة.